تقارير مصورة


أحدث التقارير


أخبار الحكومة

وزارة الصحة تتابع جمع المعلومات الإحصائية للسجل الوطني للسرطان
منذ أسبوع
وزارة الصحة تتابع جمع المعلومات الإحصائية للسجل الوطني للسرطان
اتفق وزير الصحة علي الزناتي، مع مسؤولين عن البرنامج الوطني لمكافحة السرطان العمل على جمع المعلومات الإحصائية للسجل الوطني للسرطان، ووضع رؤية وطنية حول جدوى علاج مرضى الأورام بالخارج. وناقش المجتمعون في لقائهم مع الزناتي آلية تحديد خطة عمل استراتيجية وطنية لتنفيذها خلال 3 سنوات القادمة، لتبادل المعلومات مع المراكز العلاجية باستخدام الأنظمة الإلكترونية. ودعا الزناتي إلى إشراك المؤسسات المبادرة في تقديم الدعم المجتمعي في إطار المسؤولية الاجتماعية، لإنجاح الجهود الوطنية في مواجهة السرطان الذي يشكل تحدياً عالمياً في مجالي الصحة والتنمية.
اقرأ المزيد
استمرار أعمال صيانة وتطوير مرفأ القصرية
منذ 3 أشهر
استمرار أعمال صيانة وتطوير مرفأ القصرية
تواصل وزارة الثروة البحرية بحكومة الوحدة الوطنية أعمال صيانة وتطوير مرفأ القصرية للصيد البحري بالعاصمة طرابلس. إدارة مشروعات الأعمال بالوزارة أصافت أن الأعمال وصلت إلى المرافق الإدارية والخدمية بالمرفأ. فيما تجدر الإشارة إلى أن الوزارة تواصل أعمال تطوير عددا من المرافئ المنتشرة في كل ليبيا كان آخرها مرفأ الحميدية بمنطقة تاجوراء.
اقرأ المزيد
انعقاد الاجتماع الأول للجنة الوزارية المشكلة لزيارة مرزق
منذ شهرين
انعقاد الاجتماع الأول للجنة الوزارية المشكلة لزيارة مرزق
عقد نائب رئيس مجلس الوزراء رمضان أبوجناح اليوم الاثنين، الاجتماع الأول للجنة الوزارية المشكلة لزيارة مدينة مرزق، بحضور وزراء الصحة، والنفط والغاز، والمواصلات، والرياضة، والتربية والتعليم. استعرض الاجتماع الآلية التي ستعمل بها اللجنة للوصول إلى النتائج التي شكلت من أجلها، ومناقشة الوضع الأمني في المنطقة. واتفق المجتمعون على تشكيل لجان فرعية من منطقة الجنوب لموافاة اللجنة الوزارية باحتياجات القطاعات الفعلية، وجمع البيانات المطلوبة لإعداد قاعدة بيانات والتي ستعمل اللجنة الوزارية من خلالها لمعالجتها وحلحلتها. من جانبه، أكد أبوجناح على أن معالجة مشاكل المهجرين من ضمن أولويات الحكومة والتي منها مدينة مرزق، وأنه يعمل بشكل مستمر للقاء كافة الأطراف بالمدينة.
اقرأ المزيد