قرارت الحكومة


قم بالبحث في القرارات

أخبار الحكومة

وزير الحكم المحلي يبحث أوجه التعاون مع الاتحاد الأوروبي وألمانيا
منذ 4 أشهر
وزير الحكم المحلي يبحث أوجه التعاون مع الاتحاد الأوروبي وألمانيا
عقد وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي الثلاثاء بطرابلس، اجتماعا ضم السفير الألماني بليبيا أوليفر أوفتشا ومندوبين عن جمعية البلديات الهولندية ومنظمة وجامعة ألمانيتين، وبمشاركة نائب سفير الاتحاد الأوروبي عبر "زووم". وتناول اللقاء بحث أشكال التعاون بين الوزارة والاتحاد الأوروبي وألمانيا والجمعية الهولندية والمنظمة والجامعة الألمانيتين، وذلك للارتقاء بالعمل البلدي وتذليل الصعوبات الإدارية والفنية التي تواجهها. كما ناقش الاجتماع سبل الإستفادة من التجربة الأوروبية في هذا المجال، وفتح مساحة للتبادل المعرفي الهادف إلى صقل قدرات الموارد البشرية العاملة تحت مظلة الإدارة المحلية. وحضر الاجتماع الأمين العام للمجلس الأعلي للإدارة المحلية عادل الصادق، ومستشار وزير الحكم المحلي لشؤون التعاون الدولي محمد أبوحلقة.
اقرأ المزيد
الحويج يطلع على خطة عمل مركز تنمية الصادرات
منذ 4 أشهر
الحويج يطلع على خطة عمل مركز تنمية الصادرات
أجرى وزير الإقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج زيارة إلى مركز تنمية الصادرات وذلك للإطلاع على سير العمل ومتابعة أداء الإدارات والمكاتب داخله. الحويج اجتمع خلال زيارته بمدير عام مركز تنمية الصادرات بهدف الإطلاع على خطة عمل المركز للعام الجاري وسُبل تنفيذها. مشيدا بجهود إدارة المركز في دعم الصناعة الوطنية مؤكداً الدور البارز له في رفع مستوى الصادرات المحلية غير النفطية من خلال تنظيم معارض تهدف إلى التعريف بالمنتجات الليبية وإيجاد أسواق خارجية لها.
اقرأ المزيد
مازن يجتمع مع بعثة الإتحاد الأوروبي لدى ليبيا
منذ شهرين
مازن يجتمع مع بعثة الإتحاد الأوروبي لدى ليبيا
بحث وزير الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية خالد مازن في اجتماع الأحد مع بعثة الإتحاد الأوروبي عددا من الملفات المتعلقة بالشأن الليبي. الاجتماع الذي عقد بمقر ديوان الوزارة ناقش ملفات أبرزها ملف الانتخابات وفض النزاعات والتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات ومستجدات فتح الطريق الرابط بين المنطقتين الشرقية والغربية. وبحث دور الوزارة كونها جهة تنفيذ مخرجات لجنة 5+5. كما تم التطرق إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية ليقوم بمهامه على أكمل وجه.
اقرأ المزيد