أبوجناح يشارك أعمال  الدورة العادية الـ60 لمجلس وزراء الصحة العرب

منذ أسبوعين
أخبار الحكومة

شارك نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة رمضان أبوجناح، في أعمال الدورة العادية الـ60 لمجلس وزراء الصحة العرب المنعقد بمقر بعثة جامعة الدول العربية بجنيف، على هامش أعمال جمعية الصحة العالمية الـ (77).

 

واستعرض الاجتماع عددًا من المواضيع الصحية المهمة، ابرزها التداعيات الصحية والإنسانية للعدوان الإسرائيلي على دولة فلسطين، وتفعيل عمل اللجنة العربية للرعاية الصحية الأولية، واللجنة العربية الصحية للتأهب والاستجابة للطوارئ، وتعديل لائحة جائزة الطبيب العربي، وتوصيات اجتماع الهيئات والجهات العربية الرقابية على الدواء، بالإضافة إلى التحضيرات للاحتفال بيوم الصحة العربي لعام 2024.

 

وتم خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز استخدام نهج اقتصاديات الصحة لتحديد الأولويات الصحية الأساسية، ونظام الطبيب الزائر بين الدول العربية ونظام التبادل التدريبي للكوادر بين الدول، وطرق تشغيل نظم الرعاية الصحية في حالات الطوارئ والتخطيط للتغطية الصحية الشاملة في حالات الأزمات لضمان وصول الرعاية الصحية للجميع.

 

وتضمنت توصيات الاجتماع تعزيز الخدمات الصحية وتطويرها بما يُحقق طموح وتطلعات الحكومات والشعوب العربية الشقيقة.

 

كما أقرّ مجلس وزراء الصحة العرب بالموافقة على اختيار دولة ليبيا لاستضافة أعمال انعقاد الدورة الـ62 لمجلس وزراء الصحة العرب في مارس 2025.



مشاركة المحتوي: