الدبيبة يشارك احتفالية إحياء الذكرى 72 لاستقلال ليبيا

منذ شهرين
أخبار الحكومة

شارك رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة، اليوم الأحد، احتفالية الذكرى 72 لعيد استقلال#ليبيا، التي تزامنت مع فعاليات أيام طرابلس الإعلامية.


 

وأقيمت الاحتفالية بحضور عدد من وزراء #حكومة_الوحدة_الوطنية، وشخصيات ليبيةوعربية ودولية بارزة، وأحفاد وأسر الآباء المناضلين والمؤسسين للدولة الليبية.


 

وأكد الدبيبة خلال كلمته في الاحتفالية، أن راية الاستقلال رمز للجهاد والاتحاد وتراثالأجداد، ويجب أن تبقى عالية وغالية ترفرف فوق ربوع هذا الوطن، قائلا: "إننا أماماختبار خلال هذه المرحلة لتعزيز هذا الاستقلال والانتقال إلى دولة الدستور والقانون".


 

وشدد الدبيبة على أحقية الشعب الليبي في تلبية مطالبه وتوفير الخدمات اللازمة له،فهذا ما ضحى من أجله الآباء المؤسسون، مؤكدا أن البلاد بحاجة إلى دستور دائميؤسس لعملية سياسية لإجراء انتخابات نزيهة وعادلة، وتحقيق إرادة الشعب الليبي.


 

وقدم الدبيبة خلال الاحتفالية جوائز الدولة التقديرية، التي تمثلت في جائزة الدولةالتقديرية للصحافة للكاتب والصحفي محمود البوسيفي، وجائزة الدولة التقديرية للغةالعربية للأستاذ عمار جحيدر، وجائزة السرايا الحمراء لصحافة السلام لمراسل شبكةالجزيرة وائل الدحدوح.


 

كما كرم الدبيبة الشيخ راشد الزبير السنوسي ممثلا عن أبناء الآباء المؤسسين، وحفيدةالسيد إميل سان لو مندوب دولة هايتي عام 1952 بالأمم المتحدة، السفيرة دشانييلسان لو.


 


 



مشاركة المحتوي: