الدبيبة يتابع عدداً من الملفات الخدمية مع أعيان جنزور ومجلسها البلدي

منذ 3 أشهر
أخبار الحكومة

تابع رئيس الوزراء  عبدالحميد الدبيبة، عددا من الملفات الخدمية ببلدية جنزور، خلال اجتماعه مع رئيس المجلس البلدي وأعضائه وعدد من أعيان البلدية، بحضور وكيلي وزارة الصحة والحكم المحلي ومديري الأجهزة التنفيذية.

 

وقدم رئيس جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية إبراهيم تاكيتة، موقفا بشأن المشاريع المنفذة بالبلدية في قطاعات الصحة والرياضة والتعليم والشؤون الاجتماعية، متمثلةً في إنشاء المختبر المرجعي ومصرف الدم بالبلدية وإنشاء قاعة رياضية متكاملة ومشروع صيانة وتطوير مركز تأهيل المعاقين الذي يعدّ من المراكز الرئيسية في هذا المجال، إلى جانب بدء تنفيذ 7 مدارس جديدة ضمن مشروع مدارس المستقبل وفق دراسة وزارة التربية والتعليم بشأن الاحتياج الفعلي من المدارس.

ونُوقشت خلال الاجتماع الإجراءات المتخذة بشأن البدء بتنفيذ طريق الكورنيش الممتد من جزيرة الغيران إلى كوبري 17 الذي يعدّ من المشروعات المهمة بالبلدية.

كما قدم رئيس جهاز المواصلات المكلف، عرضاً بشأن مشروعات الجهاز داخل البلدية، وأهمها تنفيذ الطريق الممتد من الطريق الدائري إلى بلدية السواني، إلى جانب التعاقد على تنفيذ 19 مشروعا بأطوال مختلفة داخل البلدية.

 

كما قدم مدير جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق، موقفاً بشأن المشروعات المتعاقد عليها داخل نطاق البلدية، وأهمها البدء بإعداد التصاميم اللازمة لمشروع المرافق المتكاملة بعد توقف تنفيذه سنوات طويلة، لكونه من أهم المشروعات للبلدية.

وأصدر الدبيبة تعليمات بإعطاء الأولوية لمشروع ربط محطة الصرف الصحي النجيلة مع خطوط الصرف الصحي لمعالجة البنية التحتية بالمنطقة، واعتباره مشروعا ذا أولوية ضمن خطة الجهاز.

 

وأشاد الأعيان بجهود  حكومة الوحدة الوطنية في عودة الحياة للمشروعات المتوقفة وتنفيذ عدد من المشروعات الجديدة بكافة المناطق إلى جانب نقل الاختصاصات للبلديات وتفعيل الإدارة المحلية.



مشاركة المحتوي: