الدبيبة يتابع عمل فرق الأحوال المدنية والجوازات والجنسية في البلديات المنكوبة

منذ 7 أشهر
أخبار الحكومة


تابع رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة صباح اليوم الأحد سير عمل لجان الطوارئ المكلفة من مصلحتي الأحوال المدنية  والجوازات والجنسية في درنة والبلديات المجاورة لها، بهدف تخفيف معاناة الأهالي والسكان جراء السيول والفيضانات.
وأكد الدبيبة خلال الاجتماع ضرورة تسهيل الإجراءات لكافة المواطنين وإعفائهم من أي رسوم مالية مقابل استخراج أي وثيقة جديدة، مع ضرورة التقيد بالمهنية لضمان عدم وقوع خروقات في البيانات الشخصية، إضافة إلى الاهتمام بأوضاع الأجانب الأحياء أو الأموات والتنسيق مع سفارتهم لتسهيل الإجراءات المتعلقة بهم. 
من جانبه، قدم مدير مصلحة الأحوال المدنية ملخصا لعمل اللجنة المكلفة بإعداد المستندات بدل الفاقد وإصدار الوثائق اللازمة لمن فقدوا مستنداتهم،  مشيرا إلى تعرض كافة المستندات بمكتب المصلحة في بلدية درنة للتلف نتيجة السيول والفيضانات، وما لحق بالسجل المدني في قندولة  والمخيلي ورأس الهلال من تلف جزئي، مؤكدا في ذات السياق سير عمل الفرق في شرق البلاد بوتيرة سريعة مع مراعاة التحري والتأكد من هوية أصحاب المستندات.
بدوره  قدم مدير مصلحة الجوازات خطة عمل المصلحة لاستخراج بدل جواز سفر وبطاقات شخصية لأهالي المناطق المتضررة ممن فقدوا مستنداتهم، مؤكد تواصل عمل الفرق التابعة للمصلحة في المناطق المنكوبة.



مشاركة المحتوي: