اللافي يشارك في القمة الدولية للتواصل الإستراتيجي في إسطنبول

منذ 5 أشهر
أخبار الحكومة

شارك وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي، في القمة الدولية للتواصل الإستراتيجي Stratcom Summit 2023 في نسختها الثالثة المنعقدة في إسطنبول التركية.


وأبرز اللافي خلال مشاركته في الجلسة الافتتاحية، دور الوسائل الرسمية في مواجهة الأخبار المضللة، مشيرا إلى علاقة الاتصال بالسياسة والبعد الإستراتيجي الذي تتمتع به المهمة الاتصالية في العصر الحديث.

واستعرض اللافي التجربة الليبية في مجال الاتصال الحكومي حيث اهتمت حكومة الوحدة الوطنية بخلق إستراتيجية مركزية على مستوى السياسة العامة، مشيرا إلى تجربة منصة حكومتنا التي حازت على التفاعل الأكبر في السوشيال ميديا من بين المؤسسات والصفحات الحكومية، وكافة الجهود التي تعمل على تحقيق ذات الهدف الأسمى، ومنها دبلوم الاتصال الحكومي لمسؤولي الإعلام بالوزارات، وتأسيس مركز الاتصال الحكومي، وغيرها من البرامج.

واستعرض اللافي دور الإعلام الحكومي في الأزمات والكوارث الطبيعية، ومنها تجربة كارثة درنة التي مثّلت تجربة عملية حقيقية لتعامل الحكومة من الناحية الاتصالية مع الأزمة، مبينا التفاعل على مستوى الإعلام الحكومي بالكامل في التحديث وإعطاء المعلومة الكاملة والسريعة وإيصال التنبيهات في ظل انقطاع الاتصالات المفاجئ أثناء الكارثة وانتشار الإشاعات المضللة.

وافتتح القمة الدولية للتواصل الإستراتيجي وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، ورئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية فخر الدين ألطون، ومن المتوقع أن يشارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في القمة بكلمة مسجلة.

وتُعقد القمة في نسختها الثالثة تحت عنوان "الكفاح العالمي ضدّ التهديدات المختلطة.. الاستقرار، الأمن، التضامن"، بحضور ومشاركة أبرز القادة والخبراء والمهنيين في العالم في مجال الاتصال الإستراتيجي من 30 دولة بين 24 و 25 نوفمبر الجاري.



مشاركة المحتوي: