المالية والتعليم العالي ونقابة أعضاء هيئة التدريس تتابع نتائج اجتماع رئيس الوزراء

منذ 5 أشهر
أخبار الحكومة

 

عقد صباح اليوم اجتماع وزير التعليم العالي والبحث العلمي عمران القيب ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة ونقيب عام أعضاء هيئة التدريس عبدالفتاح السايح ومدير مكتب شؤون الوزارة بوزارة المالية المهدي الورشفاني ومدير إدارة الكليات التقنية بوزارة التعليم التقني والفني علي السايح.

وخصص هذا الاجتماع لمتابعة تعليمات رئيس الوزراء خلال الاجتماع الذي عقد مساء الثلاثاء لمعالجة اعتصام أعضاء هيئة التدريس ومعالجة عدد من الملفات التي تساهم في معالجة أوضاع هيئة التدريس والمعيدين وفق اللوائح المنظمة لذلك.

وتم الاتفاق على ان يطبق جدول المرتبات الموحد الصادر  من مجلس الوزراء لكافة أعضاء هيئة التدريس والمعيدين ويتم صرف العب التدريسي الأساسي والإضافي وفق منظومة معتمدة يتم تصيبها في كل الكليات والمعاهد العليا وكذلك تسوية أوضاع المعيدين الإدارية من قبل الكليات والمعاهد التابعة لها لتتمكن وزارة المالية من تسوية أوضاعهم المالية واستمرار حقهم في قرارات  الإيفاد الصادرة لهم تقديراً لجهودهم اخل مؤسساتهم التعليمية.

كما تم الاتفاق على ضرورة متابعة أعمال اللجنة المشكلة من قبل مجلس الوزراء لتحريك ملف الايفاد والاهتمام بالأوائل والمتفوقين والمعيدين وفق النسب المعتمدة بالمحضر.

واتفق الحاضرون على ضرورة عودة الطلاب لمقاعدهم الدراسية والالتزام بإعطاء الحقوق لمستحقيها من أعضاء هيئة التدريس من خلال منظومة تصرف على أساسها العب التدريسي.



مشاركة المحتوي: