بيان مشترك

منذ 4 أشهر
أخبار الحكومة

بسم الله الرحمن الرحيم 
بيان مشترك

طرابلس 18/12/2023

عقدنا اليوم في #طرابلس اجتماعنا التشاوري الذي ضم كل من رئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة والنائبين بالمجلس الرئاسي عبدالله اللافي وموسى الكوني، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة.

 

وإيمانا منا بأن الحلول الوطنية تنبع من إرادة محلية بحثة، بعيدا عن أي إملاءات خارجية تعقد في ظروف مريبة خارج الوطن، وعن الأجندات الخارجية الساعية لتمزيق وحدة ليبيا وشعبها.

 

وتأكيدا لموقفنا الوطني الثابت والداعم لإجراء الانتخابات الوطنية باعتباره خيارا راسخا للشعب الليبي.

ونظرا لتعثر تنفيذ الانتخابات للإشكاليات الحاصلة في القوانين الانتخابية من حيث الخلافات القانونية والسياسية حولها.

 

وإذ نؤكد أن الحل يكمن في إيجاد قوانين انتخابية عادلة ونزيهة تعبر بنا مباشرة لمرحلة الاستقرار بإنهاء المراحلة الانتقالية الحالية والرحيل المتزامن لكل الأجسام الحالية.

فإننا ندعم جهود المبعوث الأممي في #ليبيا بشأن الاجتماعات المزمع انعقادها للأطراف الأساسية الخمسة، ونؤكد أن التعامل بإيجابية وجهوزية  للاجتماعات التحضيرية يجب أن يكون دون أي شروط مسبقة تغليبا للمصلحة الوطنية العامة، وأن التنازل من أجل الوطن هو رفعة من أجل مستقبل شعبنا.

 

وإننا في هذا الصدد نطالب جميع الأطراف بالترفع الكامل عن أي حساسيات ذات بعد جهوي أو فئوي، وعدم الرضوخ لسطوة السلاح والاستبداد، أو التورط في صفقات مشبوهة لغرض تشتيت الجهود المحلية المدعومة بتوافق دولي.

 

وندعو كافة الليبيين إلى الوقوف موحدين في مواجهة أي طرف محلي أو دولي يحاول مصادرة حقهم في إجراء الانتخابات وإنهاء المراحل الانتقالية.

 



مشاركة المحتوي: