نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة المكلف يستقبل السفير الإيطالي لدى ليبيا

منذ 6 أشهر
أخبار الحكومة

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء-وزير الصحة  رمضان أبوجناح، اليوم الأربعاء، السفير الإيطالي لدى ليبيا «جيانلوكا ألبيريني»، والوفد المرافق له، لمناقشة أوجه التعاون الثنائي والمشروعات المشتركة بين البلدين في القطاع الصحي، وذلك بديوان وزارة الصحة بالعاصمة طرابلس، بحضور مدير مكتب التعاون الدولي بوزارة الصحة  عزام القمودي.

 

وتناول اللقاء فرص توسيع آفاق التعاون المستقبلي بين ليبيا وإيطاليا في مجالات: تدريب الكوادر الطبية، وتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا الطبية.

 

كما ناقش الجانبان، فرص التعاون في مجال تصنيع الدواء من خلال التعاون بين الشركات الإيطالية ومصنع الماية، إلى جانب دعم المرافق الصحية بالمنطقة الجنوبية، كما ناقشا فرص زيادة الاستثمارات الإيطالية في المنظومة الصحية بليبيا، بما يعود بالإيجاب على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

 

وبحث اللقاء أيضًا تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين البلدين خلال عامي 2008 و 2010 ، والاستثمار في المجال الصحي من خلال إنشاء مستشفى إيطالي ليبي، وتفعيل اتفاقيات التوأمة الموقعة سابقًا بين المراكز الطبية في ليبيا (مركز سبها الطبي، مستشفى طرابلس الجامعي، مركز بنغازي الطبي) والمراكز الطبية المتخصصة في إيطاليا بشأن التدريب، وتبادل الخبرات والمعارف، ونقل التكنولوجيا مع برمجة زيارات متبادلة لأطباء البلدين.

 

بدوره، أكد أبوجناح، على أهمية الشراكة مع دولة إيطاليا في المجال الصحي، لما تحظى به من تقدم بالمجال الطبي والخدمي.

 

فيما أشار السفير الإيطالي إلى حرص بلاده على تعزيز هذه الشراكة من خلال فتح مجال التدريب والمنح الدراسية للكوادر الطبية والطبية المساعدة داخل إيطاليا بموجب الاتفاقيات المبرمة سابقًا بين البلدين.



مشاركة المحتوي: