وزارة الاقتصاد والتجارة تبحث آلية الانضمام إلى اتفاقيات منظمة التجارة العالمية لتسهيل التجارة

منذ شهر
أخبار الحكومة

بحث وزير الاقتصاد والتجارة "محمد الحويج" مع نائب المدير العام بالمنظمة " تشنق شينق" في آلية عمل للاستفادة من اتفاقيات منظمة التجارة العالمية لتسهيل التجارة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وأرجع"الحويج" ان  أهمية هذا اللقاء للاستفادة من الفرص التي تتيحها المنظمة لتطوير السياسات الاقتصادية والتجارية إلى دولة ليبيا، منوهً على ان وزارة الاقتصاد والتجارة لازالت تعمل على تطوير السياسات التجارية بما يتوافق مع المتغيرات الحدثية في نظم التجارة الدولية، مؤكداً انهتم اتخاذ العديد من الاصلاحات الاقتصادية والتجارية بالإضافة إلى العمل على تحديث قانون الاستثمار الليبي والمناطق الحرة وتجارة العبور واستراتيجية التنوع الاقتصادي.

 

و أكد على أهمية توظيف موارد ليبيا وتسخير موقعها الجغرافي المميز على البحر المتوسط ليجعل من دولة ليبيا أحد ممرات التجارة الدولية بين أسواق أفريقيا وأوروبا.

 

ومن جانبه أكد  "تشنق شن" أن المنظمة تعمل على مساعدة دولة ليبيا وتوضيح المفاهيم حول اتفاقيات منظمة التجارة العالمية في إطار تسهيل التجارة والسلع والخدمات وغيرها، مؤكدا على استعداد فريق المنظمة المكلف بمتابعة ملف دولة ليبيا للتواصل مع ممثلي الوزارة في هذا الشأن.

 

يشار أن منظمة التجارة العالمية هي أكبر منظمة اقتصادية دولية في العالم، حيث تضم 164 دولة عضوًا تمثل ما يزيد عن 98% من التجارة العالمية والناتج المحلي التجاري العالمي.



مشاركة المحتوي: