وزير الإسكان والتعمير يجتمع مع بعثة الأمم المتحدة

منذ شهر
أخبار الحكومة

اجتمع وزير الإسكان والتعمير، "أبوبكر الغاوي"، اليوم مع ممثلين عن هيئة الأمم المتحدة لبحث قضية النازحين والمتضررين من آثار الحروب

وتم خلال الاجتماع مناقشة المهام التي تم تكليف وزارة الإسكان والتعمير بها بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 22 لعام 2012، والتي تتضمن حصر المباني المتضررة من الحروب السابقة.


وتم استعرض آلية عمل اللجنة المركزية للتعويضات، والتي تشمل تكليف الأجهزة التابعة للوزارة بتكليف مكاتب هندسية لتقييم الأضرار التي لحقت بالمتضررين خلال الحروب السابقة.

 

وطالبا "الغاوي" ممثلي هيئة الأمم المتحدة لتقديم تجاربهم الناجحة في إعادة الإعمار في بعض البلدان التي تعرضت لأضرار الحروب، بهدف الاستفادة من الخبرات المكتسبة وتطبيقها في ليبيا.

 

كما تم التطرق إلى صرف ضمانات أضرار حرب 2011 وأهمية تأمين المخصصات المالية اللازمة لاستمرار الصرف ورفع المعاناة عن المواطنين الذين تضرروا جراء الحرب.

 

يأتي هذا الاجتماع في إطار جهود حكومة الوحدة الوطنية للتعامل مع تحديات الإعمار والتعويضات بعد سنوات من الحروب والنزاعات، ومن المتوقع أن يسهم هذا اللقاء في تعزيز التعاون بين الوزارة وهيئة الأمم المتحدة، وتبادل الخبرات والمعرفة لتحقيق تقدم ملموس في ملف النازحين والتعويضات.



مشاركة المحتوي: