وزير الشؤون الاجتماعية والأمين تلتقي العام المساعد لقطاع الشؤون  الاجتماعية بجامعة الدول العربية

منذ شهر
أخبار الحكومة

التقت  وزير الشؤون الاجتماعية وفاء الكيلاني  مع الأمين العام المساعد  لقطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية هيفاء ابوغزاله بحضور الوزير المفوض طارق النابلسي ومجموعة من ادارات القطاع بالجامعة.

 

وتناول اللقاء  عددا من الملفات المتعلقة بالعمل الاجتماعي وفق قرارات مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب المنبثقة من دوراته المتعاقبة.

 

وأكدت الكيلاني خلال اللقاء  بدء العمل لاستضافة ليبيا للحدث رفيع المستوى والدورة التدريبية حول تنفيذ الاستراتيجية العربية للعمل التطوعي وخطة دعم الأشخاص ذوى الاعاقة في الاوبئة والأزمات بالتعاون مع القطاع الاجتماعي بجامعة الدول العربية والجهات ذات العلاقة.

 

وأشادت  أبو غزالة على الاهتمام الذي توليه الحكومة بإعادة تفعيل دور ليبيا في العمل الاجتماعي التنموي العربي المشترك، من خلال المشاركة في مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب وفعالياته المختلفة.

 

وتم خلال اللقاء البحث في آلية تنفيذ العقد العربي للأشخاص ذوى الاعاقة على المستوى الوطني في ليبيا والتعاون في إعداد التصنيف الليبي للإعاقة  وغيرها من الموضوعات المهمة.

 

واستعرضت الكيلاني المبادرات التي رعاها ودعمها رئيس مجلس الوزراء عبد الحميد الدبيبة للعمل الاجتماعي وزارة الشؤون الاجتماعية لعودة ليبيا لدورها الإقليمي في المجال الاجتماعي.



مشاركة المحتوي: