وزير الشؤون الاجتماعية تشارك أعمال المنتدي العربي بالدوحة

منذ 3 أشهر
أخبار الحكومة

شاركت وزير الشؤون الاجتماعية "وفاء الكيلاني" في المنتدي العربي تحت شعار  (التنميه الاجتماعية متعددة الأبعاد) الذي انطلقت اعماله اليوم الخميس بالعاصمة القطرية الدوحة برعاية رئيس مجلس الوزراء لدولة قطر محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني ،وبحضور السيد احمد ابو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.

 

ويهدف المنتدى الذي يحضره وزراء ومسؤولون عن الشؤون الاجتماعية في الدول العربية، وممثلي منظمات إقليمية ودولية معنية، إلى مناقشة عدد من الملفات المهمة، التي تمثل أولوية للعمل التنموي الاجتماعي العربي المشترك، وفي مقدمتها العقد العربي الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة، وملف التقرير العربي الثاني حول الفقر متعدد الأبعاد.

 

وترأست "الكيلاني" جلسة العمل الثالثة للمنتدى المتعلقة بالعقد العربي الثاني للأشخاص ذوي الاعاقه (2024-2023) نقلة نوعية إقليمية لتعزيز الاندماج وضمان الحقوق.

 

وأوضحت خلال كلمتها الافتتاحية ان على المستوي الوطني في ليبيا وبدعم من رئيس حكومة الوحدة الوطنية عملنا على تنفيذ العديد من البرامج لتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة وإدماجهم في الجانب الاقتصادي والاجتماعي والسياسي، وصولا الي الشمولية والعدالة الاجتماعية، وذلك إيمانا منا بأهمية تعزيز حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق الأشخاص ذوي الاعاقة بشكل خاص.

 

ويتضمن جدول الأعمال للمنتدى محاور نقاش حول التشريعات والخدمات الاجتماعية والتربوية، وضمان العيش باستقلالية لذوي الإعاقة، بالإضافة إلى المشاركة في الحياة السياسية والاقتصادية  والأنشطة المختلفة.



مشاركة المحتوي: