رئيس الوزراء يجتمع مع عمداء بلديات الساحل الغربي

منذ أسبوعين
أخبار الحكومة

عقد رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة، اليوم الأحد، اجتماعا مع عمداء بلديات الساحل الغربي، بحضور وزراء الحكم المحلي والتربية والتعليم والداخلية المكلف والدولة لشؤون مجلس الوزراء، ورؤساء الأجهزة التنفيذية، ورئيس جهاز الأمن الداخلي، ورئيس الهيئة العامة للأوقاف والشؤون  الاسلامية، ورئيس جهاز الإمداد الطبي، وذلك للوقوف على الصعوبات التي تواجه البلديات في أداء مهامها لتقديم الخدمة للمواطنين.

واستعرض عمداء البلديات عددا من المشاكل التي تواجههم، خاصة في القطاع الصحي والتعليمي، إلى جانب تحديات الوضع الأمني ودعم مديريات الأمن لأداء دورها في استقرار البلديات والقضاء على الجريمة والتهريب، إلى جانب رفضهم الإجراءات المتخذة بشأن إنشاء أجسام غير شرعية من جهات غير قانونية  بهدف إثارة الفتن وزعزعة الأمن.

ووجه الدبيبة خلال الاجتماع الوزارات والأجهزة التنفيذية، بضرورة وضع جدول زمني للمشروعات الجاري تنفيذها ببلديات الساحل الغربي، والتركيز على المشروعات الخدمية، والتعاون مع وزارتي الداخلية والدفاع في جهودهما لمحاربة التهريب والجريمة والتواصل المستمر بين كافة، ومع مؤسسات الدولة لمعالجة كل المختنقات التي تواجه البلديات.

وحضر الاجتماع عمداء بلديات الزاوية المركز و الزاوية الجنوب والزاوية الغرب صرمان و المنشية ورقدالين و زوارة والجديدة وصبراتة والعجيلات والجميل.



مشاركة المحتوي: