رئيس الوزراء يتابع خطة جهاز تنمية واستثمار المشاريع الزراعية والحيوانية

منذ شهرين
أخبار الحكومة

اجتمع رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة،  مع لجنة إدارة جهاز تنمية واستثمار المشاريع الزراعية والحيوانية ومدراء الإدارات والمكاتب بالجهاز، لمتابعة خطة جهاز تنمية واستثمار المشاريع الزراعية والحيوانية بحضور وكيل وزارة الزراعة والثروة الحيوانية "محمد التركي" ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء "عادل جمعة".

 

واستعرض التركي الإجراءات المتخذة من الوزارة بشأن تفعيل الجهاز ومساندته للقيام بمهامه بشأن استلام المشاريع الزراعية والحيوانية والعمل على تنميتها أو استثمارها وفق ضوابط تساهم في تشغيل المشروعات والقضاء على الإهمال الذي تعرضت له.

 

كما استعرض مدير الجهاز "أحمد أبو زيد"  المشاريع الزراعية والحيوانية المستلمة من قبل الجهاز والخطوات الفنية والإدارية المتخذة بشأن تفعيلها، بالإضافة إلى الصعوبات التي تواجه الجهاز في أداء مهامه؛ بسبب الإهمال الذي واجهها خلال السنوات الماضية.

 

وشدد الدبيبة وزارة الزراعة والجهاز بضرورة العمل بشكل جاد لتقييم كافه المشاريع الزراعية والحيوانية ومدى جدوى الاستفادة منها من خلال تنميتها واستثمارها، لتعود للعمل وتساهم في تنوع الاحتياجات للمواطنين محلياً.

 

كما أكد على ضرورة وضع ضوابط وآليات للاستثمار ومنح الفرص للعنصر المحلي من أجل تفعيل هذه المشاريع والشراكة الواقعية بين القطاع الخاص والعام وفق ضوابط قانونية، وضرورة تكافؤ الفرص لكافة الأدوات الإستثمارية وفق المعايير المعتمدة.



مشاركة المحتوي: