رئيس الوزراء يزور الصين لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك والمشاركة في المنتدى العربي الصيني

منذ 3 أشهر
أخبار الحكومة

في إطار تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون الدولي، يجري رئيس الوزراء عبد الحميدالدبيبة زيارة رسمية إلى جمهورية الصين الشعبية، حيث من المقرر أن يلتقي نظيرهرئيس الوزراء رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانغ، لإجراء محادثات موسعة حولالعديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.


 

تهدف هذه الزيارة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، ومناقشةقضايا البنية التحتية والمشروعات المشتركة، ويسعى خلالها الطرفان إلى توسيعالمناقشات حول دعم التعاون في المجالات الصناعية وقطاعات الزراعة والتجارة،إضافة إلى بحث فرص الاستثمار المشتركة بما يحقق الفائدة للجانبين.


 

وخلال الزيارة، سيشارك رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة في المنتدى العربي - الصيني، تأكيدا لرؤية بلادنا لتعزيز التعاون العربي الصيني في مختلف المجالات، بمايسهم في تحقيق التنمية المستدامة والازدهار لشعوب المنطقة.


 

ويؤكد رئيس الوزراء أهمية هذه الزيارة في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين بلادناوجمهورية الصين الشعبية، وفتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي بما يخدم المصالحالمشتركة ويسهم في تعزيز التنمية المستدامة والاستقرار الدوليين.


 

كما يجدد السيد رئيس الوزراء موقف حكومة الوحدة الوطنية الراسخ من حمايةمصالح الشعب الليبي، وأن تكون ليبيا وجهة مثالية للاستثمارات الدافعة لمشروعالتنمية والاستقرار بالبلاد.



مشاركة المحتوي: