الدبيبة بصفته وزيرا للدفاع يشارك في اجتماع مجلس وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب

منذ 3 أشهر
أخبار الحكومة

شارك رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة بصفته وزيرا للدفاع، في أعمال اجتماع مجلس وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب، في عاصمة المملكة السعودية الرياض، تحت شعار "محاربة الإرهاب مسؤولية مشتركة".

واستقبل الدبيبة وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

 

ويعدّ هذا الاجتماع العسكري الثاني بعد نحو 6 سنوات من الاجتماع الأول، وقد ناقش طرق دعم محاربة الإرهاب والجهود المبذولة لتحقيق ذلك عبر شراكات إستراتيجية تسهم في دحره.

 

وأكد الدبيبة، في كلمة له، جهود الليبيين في مكافحة الإرهاب، مشيدا بالبطولة الملحمية في معارك البنيان المرصوص، داعيا إلى ضرورة الإيقاف الفوري للحرب على غزة وإنهاء الجرائم بحق أهلها وضمان وصول المساعدات الإنسانية والعلاجية لهم، عادًّا ما يقوم به الكيان المحتل إرهابًا في أبشع صوره ستكون تبعاته ثقيلة على الاستقرار العالمي.

وأرسلت أكثر من 40 دولة إسلامية إشارة قوية، بأنها ستعمل بشكل وثيق لدعم جهود بعضها بعضا، سواء أكانت عسكرية أم مالية أم استخبارية أم سياسية.


وأعلن تأسيس التحالف في ديسمبر 2015 بمبادرة من الأمير محمد بن سلمان، وضم 41 دولة بينها أفغانستان وأوغندا والإمارات وباكستان وتوغو والصومال ولبنان وليبيا ومصر والمغرب وموريتانيا واليمن وتركيا وجزر القمر.

 

وأكد البيان الختامي للاجتماع، إدانة الدول الأعضاء لمجازر الكيان الإسرائيلي ضد المدنيين في غزة، وضرورة توحيد الجهود في دول التحالف لمكافحة الإرهاب بكل أنواعه.



مشاركة المحتوي: