وزير التعليم التقني والفني يبحث مع القائم بالأعمال بالسفارة البريطانية  سبل التعاون المشترك بين البلدين

منذ شهرين
أخبار الحكومة

التقى وزير التعليم التقني والفني يخلف السيفاو، اليوم الاحد، القائم بالأعمال بالسفارة البريطانية لدى ليبيا كاترين وايلد، لبحث سبل التعاون المشترك في مجال التعليم التقني والفني بين البلدين.

 

‏وناقش اللقاء جملة من الملفات المختلفة لدعم وتطوير التعليم التقني والفني، أبرزها تسهيل قبول الطلبة المُوفدين للدراسة بالخارج، وتسهيل حصولهم على التاشيرة البريطانية، والتعاون في مجال التدريب التقني والفني في مختلف المجالات والتخصصات التقنية والفنية.

 

‏وأكد السيفاو أهمية الارتقاء بمهارات الطلبة فور إلّتحاقهم بالمؤسسات التقنية البريطانية العليا، وربط تلك المهارات بسوق العمل الليبي والاقليمي والدولي، لاسيما الاهتمام  بالتدريبات العملية والتطبيقية واعتبارها من أولويات الخطة الاستراتيجية لتعليم وتدريب الطلبة الليبيين.

 

‏وشدد على ضرورة توفير كافة سبل الدعم لتحقيق الاستفادة القصوى من الدراسة في الجامعات البريطانية المتخصصية في المجالات التقنية وتنمية قدراتهم بما يخدم مصلحة المجتمع الليبي ويساهم في النهضة التنموية في ليبيا.

 

‏وأكدت كاترين وايلد على استعداد الحكومة البريطانية لإستقبال الطلبة الليبيين لإستكمال دراستهم في بريطانيا، مشيرة إلى حرص الحكومة البريطانية على دعم جميع المبادرات التي تعزز التعاون والتنسيق بين البلدين، للمساهمة في الاستقرار والتنمية بهدف فتح آفاق للتعاون المشترك في جميع المجالات وخاصةً التعليم التقني والفني.



مشاركة المحتوي: