رئيس الوزراء يقوم بزيارة تفقدية لمصلحة الأحوال المدنية

منذ شهر
أخبار الحكومة

قام رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة بزيارة تفقدية لمصلحة الأحوال المدنية، للاطلاع على سير العمل بديوان المصلحة.

واجتمع خلال الزيارة مع مديري فروع المصلحة بكافة المناطق والمدن، لمناقشة الخطوات المتخذة ضمن مشروع الانطلاقة لتنظيم ومطابقة البيانات الإلكترونية ببيانات السجلات، الذي أطلقته حكومة الوحدة الوطنية ومكتب النائب العام بهدف تنقيح البيانات ومراجعتها والتأكد من صحتها، والوقوف على الإجراءات المتخذة بشأن الوفيات والمفقودين في درنة والمناطق المجاورة.  

وأشاد الدبيبة بجهود مكتب النائب العام ومساهمته في تنفيذ مشروع الانطلاقة، وتكليفه فرق عمل من عناصر النيابة تعمل مع الفرق الفنية في المصلحة، باعتباره مشروعا وطنيا يهم كل مكونات الدولة الليبية.
    
وأكد الدبيبة على ضرورة تطوير العمل داخل المصلحة وميكنته بشكل كامل وربطها مع الفروع، وتحديث البيانات والقضاء على أي بيانات مزورة للوصول لقاعدة بيانات سليمة.
وقدم مدير المصلحة عرضا ضوئيا يبين سير العمل بمشروع الانطلاقة مبينا أهم عناصره، والذي يستهدف مراجعة بيانات نحو 1.9 مليون أسرة أنجز منها ما يزيد على 1.7 مليون أسرة، والعمل مستمر وفق الجدل الزمني المعتمد، وذلك بإشراف مكتب النائب العام ومتابعته للتأكد من صحة البيانات.

وشدد الدبيبة على ضرورة استكمال هذا المشروع ووجود قاعدة بيانات سليمة تساعد الدولة في كافة استحقاقاتها ابتداء من الانتخابات في كافة جوانبها، إلى جانب علاوة الزوجة والأبناء وعلاوة الطلبة ومطابقة الازدواجية وغيرها.  

واستعرض مدير فرع المصلحة بدرنة الإجراءات المتخذة من المصلحة لحصر الوفيات والمفقودين بالتنسيق مع مكتب المحامي العام والتعاون مع مصلحة الجوازات والجنسية، مؤكدا استمرار العمل لنسخ مستندات جديدة وتعويض كل المفقودات وإعداد الإحصائيات اللازمة.  

كما أصدر الدبيبة تعليماته لجهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية بضرورة استكمال فروع المصلحة ضمن مشروع إنشاء 17 فرعا إلى جانب المبنى الرئيسي.

وأوضح تاكيتة آلية استئناف العمل لمقرات فروع المصلحة في مصراتة و الزاوية و نالوت و غريان و درنة والشاطئ، واستمرار العمل لتنفيذ بقية المقرات إلى جانب الإدارة الرئيسية.



مشاركة المحتوي: